الشاطئ الذهبي

الشاطئ الذهبي

العقبة تشرق من جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عروس الجنوب
الخميس مايو 28, 2009 8:39 am من طرف محمود رياطي

» [b]الفنادق في العقبة[/b]
الخميس مايو 28, 2009 8:33 am من طرف محمود رياطي

» الهاشميون
الإثنين مايو 25, 2009 8:36 am من طرف ربيع الضابط

» السياحة
الإثنين مايو 25, 2009 8:02 am من طرف eiad adeeb

» صور عن العقبة
الإثنين مايو 25, 2009 7:59 am من طرف eiad adeeb

» خريطة الاردن
الإثنين مايو 25, 2009 7:35 am من طرف 3emad

» سراي العقبة
الإثنين مايو 25, 2009 7:32 am من طرف 3emad

» سرايا العقبة
الإثنين مايو 25, 2009 7:27 am من طرف younes

» نادي اليخوت...
الخميس مايو 21, 2009 9:48 am من طرف محمود رياطي

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 ضمن فعاليات مشروع وورلد لين... سوريا ... السيدة أسماء الأسد تحضر عرضاً للمشروعات التشاركية الفائزة في المسابقة الوطنية الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3emad



عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 24
الموقع : www.2ehtekar.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ضمن فعاليات مشروع وورلد لين... سوريا ... السيدة أسماء الأسد تحضر عرضاً للمشروعات التشاركية الفائزة في المسابقة الوطنية الثانية   الأربعاء مايو 20, 2009 9:10 am

صدى سوريا : شاركت السيدة أسماء الأسد ما يزيد على 90 طالباً وطالبة، احتفالهم باجتيازهم التصفية النهائية لمسابقة مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم (وورلد لين... سورية).

وحضر السيد وزير التربية الدكتور علي سعد، فعاليات الاحتفال الذي توج انتقال (17) مشروعاً إلى المرحلة النهائية، من أصل «270» مشروعاً خاضت المنافسات في بدايتها، وعمل عليها نحو 3000 طالب من المحافظات السورية كافة.

2ادره الميدانية، مروراً بتشاركهم في تنظيم وتحليل وتصنيف المعلومات، وصولاً إلى إنشاء موقع على شبكة الانترنت، وتضمين المعلومات فيه.

كما استمعت السيدة أسماء لآراء الطلاب المشاركين، وأصغت لملاحظاتهم حول طريقة التعلم الجديدة التي مارسوها ضمن بيئة المشروع، كما تعرفت منهم على النتائج الإيجابية التي تمكنوا من إنجازها خلال الأشهر الثلاثة من عمر المسابقة.

من جهته أعرب السيد وزير التربية عن سعادته بالنتائج التي حققها الطلاب، منوها بهذه المبادرة المشتركة مع الأمانة السورية للتنمية، في سياق العمل على توطين مفاهيم التعليم الالكتروني في سورية.

وأشار السيد الوزير إلى عزم وزارة التربية تدريب ما يزيد على عشرة آلاف مدرس تم تعيينهم هذا العام وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بهذا المشروع الجديد، مؤكداً أن التعليم الإلكتروني سيشكل أحد أهم عناصر المناهج الدراسية الجديدة.

وكانت المسابقة الطلابية التي أطلقتها الأمانة السورية للتنمية ضمن فعاليات (وورلد لين... – سورية)، شهدت مشاركات طلابية واسعة من كافة المحافظات السورية.

وتقوم فكرة المسابقة على إطلاق «مشروع تشاركي»، ينطوي على تأسيس موقع الكتروني يتشارك في بنائه طلاب من مدارس مختلفة، يعملون معاً على جمع المعلومات وتنظيمها وتنسيقها، وتحميلها في الموقع.

ويهدف المشروع إلى تغيير أبعاد «الغرفة الصفية»، بحيث يتحول الطلاب إلى محور العملية التعلّيمية عبر اضطلاعهم بدور الباحث عن المعلومة، بينما يعتمد المدرسون على أساليب تعليمية تفاعلية يحفزون من خلالها مهارات الطلاب البحثية والتحليلية، إلى جانب التفكير الناقد والهادف، وغير ذلك من المهارات التي تساعد الفرد ليصبح عضواً فعالاً في المجتمع قادراً على استثمار التكنولوجيا بشكل هادف وواع.

ويعد مشروع دمج التكنولوجيا في التعليم (وورلد لين... سورية) برنامجاً تخصصياً في التنمية المهنية للمدرسين في مجال التكنولوجيا في سورية، حيث يقدم التأهيل المهني للمدرسين باستخدام التكنولوجيا، ليقوموا بدورهم بتقديمه إلى طلابهم.

وانطلق مشروع دمج التكنولوجيا في التعليم (وورلد لين... سورية) في شباط 2005 بتدريب 550 مدرساً و50 مدرباً رئيسياً و500 مدرس متدرب، وقد تم اختيار المدربين والمتدربين من 100 مدرسة ثانوية مرتبطة بشبكة الوزارة وموزعة بشكل جغرافي متساو في المحافظات كافة.

وشهد المشروع مرحلة توسع جديدة مع بداية 2007، بالتعاون بين الأمانة السورية للتنمية ووزارة التربية ومنظمة وورلد لين... المنطقة العربية.

وتتمحور الأهداف المتوخاة من المشروع حول ربط الشباب السوري بشبكة تعلّم وطنية وعربية وعالمية، تحفزهم على مشاركة معارفهم مع نظرائهم في الدول العربية والعالم، وتوفر لهم الفرص المناسبة لتطوير مهارات التفكير العليا والتفكير الناقد والمبدع، والعمل الحرّ.

وتعكف الأمانة السورية للتنمية حالياً على إتمام تسليم المشروع إلى وزارة التربية خلال العام الجاري، وذلك بعدما بلغت طاقته الاستيعابية حتى الآن نحو 100 مدرب و1500 مدرّس و100000 طالب ينتمون إلى 300 مدرسة سورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.2ehtekar.yoo7.com
 
ضمن فعاليات مشروع وورلد لين... سوريا ... السيدة أسماء الأسد تحضر عرضاً للمشروعات التشاركية الفائزة في المسابقة الوطنية الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاطئ الذهبي :: مشروع الووردلينكس :: مشاركات شباب الووردلينكس-
انتقل الى: