الشاطئ الذهبي

الشاطئ الذهبي

العقبة تشرق من جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عروس الجنوب
الخميس مايو 28, 2009 8:39 am من طرف محمود رياطي

» [b]الفنادق في العقبة[/b]
الخميس مايو 28, 2009 8:33 am من طرف محمود رياطي

» الهاشميون
الإثنين مايو 25, 2009 8:36 am من طرف ربيع الضابط

» السياحة
الإثنين مايو 25, 2009 8:02 am من طرف eiad adeeb

» صور عن العقبة
الإثنين مايو 25, 2009 7:59 am من طرف eiad adeeb

» خريطة الاردن
الإثنين مايو 25, 2009 7:35 am من طرف 3emad

» سراي العقبة
الإثنين مايو 25, 2009 7:32 am من طرف 3emad

» سرايا العقبة
الإثنين مايو 25, 2009 7:27 am من طرف younes

» نادي اليخوت...
الخميس مايو 21, 2009 9:48 am من طرف محمود رياطي

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 دمج التكنولوجيا بالتعليم بين الذهنية و التطبيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3emad



عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 25
الموقع : www.2ehtekar.yoo7.com

مُساهمةموضوع: دمج التكنولوجيا بالتعليم بين الذهنية و التطبيق   الأربعاء مايو 20, 2009 9:14 am

في البدء عبّق الله أوقاتكم بكل أسباب الفرح و الياسمين و السعادة

إنه لأمر أكثر من مهم أن يتم تفعيل دور

الحاسوب و الإنترنيت في تطوير العملية

التعليمية ليس في سورية فحسب بل على

مساحة وطننا العربي الحبيب من خلال

مشروع الوورد لين... (دمج التكنولوجيا بالتعليم في سورية ) .

و لكن يبقى السؤال الأكثر أهمية هل الموضوع


يقف عند البنية التحية المتمثلة بوجود قاعة مجهزة بالحواسيب و توفير الانترنيت السريع الذي يختصر وقت و جهد للطلاب و المدرسين على السواء فقط ؟

و حتى نكون موضوعيين إن تأمين البنية التحتية شرط لازم و لكن وبصدق غير كافي قطعاً . و من هنا يجب التركيز على أن تطوير ذهنية دمج التكنولوجيا بالتعليم عند المعلمين و الطلاب و حتى الأهل لهو بحق الأهم و يتجلى ذلك برأينا بنواحي عديدة تبدأ بالمدرسين حيث – و قلناها أكثر من مرّة – من الكارثة أن يصدق أي مدرس أنه أستاذاً على طلابه ، فيجب أن يكون بجانبهم و ليس أستاذ عليهم ؟ مع ملاحظة أن كل ما سنذكره يصح على العلاقة بين الأولاد و الأهل

2داقيتك لعملك و قبل بنبل و صدق إحساسك ، و بمعنى أوضح يجب أن تكون لغة التواصل قائمة على (الأنّسةِ ) و إلغاء أشكال التمايز الخُلبي الذي يوسّع الهوة بين المدرسين و الطلاب .

2طلحات (خطأ ، أو كلمات تهكم أو ما شابه ….)

و يجب التأكيد على فكرة تقول : أنه لا يوجد جواب خاطئ برأينا !!!

كل ما هنالك أنه قد تكون الإجابة عن سؤال أخرى نبحث عنه و نربح سؤالين و جوابين … و صدقاً كانت النتائج أكثر من رائعة ..

فدائماً الصدّ أو الإلغاء يفتح هوة لا يمكن تجاوزها بين المدرس و الطلاب و بين الأبناء و الأهل .

و قلت و أكرر للجميع … و لطفاً منكم … عندما يصدق أحد منّا أنه فهيم …… تصبح الفاء باءً . حيث يصبح الشخص محكوم بعدم التطور و بالتالي كارثة ليس على مستوى علاقته مع الطلاب بل حتى مع أهله .

و أم على صعيد الطلاب الأحبة …. و هنا بيت القصيد . و أغلبهم يعتبر الحاسوب و الانترنيت وسيلة إضافية للتسلية لا بل لقتل الوقت كما ذكر لي الكثير منهم في بداية العمل معهم .و عليه يبدأ دورنا نحن كمدرسين بإقناعهم من خلال عملنا- بالفعل لا بالقول-

أن هناك مجالات أخرى تحقق توافق بين المتعة و الفائدة العلمية الكبيرة لنؤسس لتغير الفكر السائد و الانطلاق بهم بذهنية مفتوحة نحو تفّعيل العمل الجماعي الخلّاق و لا ضير من أن يكون هنا متباطئون و هناك مشككون بجدوى هذا العمل ، و لكن الأهم أن لا نلغي أحد منهم بل نشاركهم قدر الإمكان مما يرغبهم و يقربّهم أكثر من المشروع .

2داقية بالعمل التي تقوم على جودة العمل و موضوعيته و الابتعاد عن ثقافة التسويق السائدة المتمثلة بإقناع الآخرين بعملنا و هذا برأينا فشل حقيقي و لكن الأنقى أن نقتنع بعملنا نحن و لا مشكلة إن أخطأنا هنا أو هناك و لكن المهم أن نعمل بصدق .

و ختاماً… يجب أن نسعد بآراء الآخرين لتطوير و تحسين عملنا .. و يجب الابتعاد عن شخصنة النقد بحيث يكون النقد لفكرة أو لعملٍ ما و ليس لشخص ، و هنا يكمن دور المسئولين عن هذه المشاريع الرائعة منسقين و مدربين و حتى مدرسين

و بذلك نكون قد بنينا الخطوة الأولى في مشوار الألف ميل ……….
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.2ehtekar.yoo7.com
 
دمج التكنولوجيا بالتعليم بين الذهنية و التطبيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاطئ الذهبي :: مشروع الووردلينكس :: الهدف من المشروع-
انتقل الى: